Header Ads

فودافون تعترف بالتجسس على شبكتها للهاتف المحمول


إعترفت شركة الإتصالات البريطانية (فودافون) و التي تعتبر ثاني أكبر شركة إتصالات في العالم بأن مستخدمي شبكتها للهاتف المحمول كانوا عرضة للتجسس في الأسواق التعسة و العشرين التي تتواجد فيها الشركة.

و حسب  الجريدة البريطانية (الجارديان) فإن فودافون ثاني أكبر شركة إتصالات في العالم بعد شركة (China Mobile) نشرت تقريرا تؤكد فيه أن شبكتها للهاتف المحمول تعرضت للتجسس في 29 بلدا تتواجد فيها الشركة, وقد أكدت فودافون أن السبب و راء نشر هذه الوثيقة هي سياستها المتسمة بالشفافية و أكدت أنها مسؤولة عن ذلك لكنها غير متورطة.


و أكدت فودافون أنه في بعض الدول التي توجد فيها الشركة تقوم الحكومات بالتجسس على شبكة المحمول من خلال تسجيل المحادثات المباشرة بالإضافة كذلك إلى إمكانية تحديد الموقع الجغرافي للمستخدمين, وحسب الشركة فإنه في بعض الدول فإن هذه الإجراءات لا تحتاج إلى إذن قضائي.


و تقول فودافون أن هدفها من وراء نشر هذا التقرير هو فتح نقاش إيجابي حول إحترام الحكومات للحياة الخاصة للمستخدمين, ويأتي هذا التقرير في ظل الحديث المستمر عن فضائح التجسس المنسوبة لوكالة الأمن القومي NSA و التي تسربت إلى العلن عبر موظفها السابق (إدوارد سنودن).
يتم التشغيل بواسطة Blogger.