Header Ads

Galaxy S5 والهاكر


 في خطوة غير مثيرة للإستغراب أصدرت شركة سامسونج أخيرا هاتفها الرائد الجديد الذي يأتي مع مستشعر بصمة الإصبع مثلما إقترحت الشائعات في وقت  سابق. كما يعلم الجميع على الأرجح، فإن مستشعر بصمة الإصبع في Galaxy S5 يعتبر جزء لا يتجزأ من الزر الرئيسي للهاتف، وعلى ما يبدو فإن هذا  المستشعر يقوم بوظائف عديدة أكثر من مجرد فتح الهاتف.
 سامسونج قدمت المعلومات الخاصة بمستشعر بصمة الإصبع بحيث يمكن إستخدامه مع التطبيقات الأخرى، وهذا ما يعني أنه يمكن للمطورين على سبيل المثال إستبدال كلمات السر بطباعة البيانات البيومترية.
 يمكن القيام بذلك بفضل الحزمة البرمجية Pass API، والتي أصدرتها شركة سامسونج كجزء من الأدوات التطويرية الخاصة بـ Galaxy S5. البايبال  هي أول من سوف تستفيد من Pass API بحيث ستسمح بالدفع عن طريق بصمة الإصبع على Galaxy S5.
 آبل على الجانب الآخر قامت بالسماح بوضع معلومات بصمات الأصابع داخل المعالج A7 مما يسمح بمشاركة بيانات بصمات الأصابع مع الخدمات الخاصة بها  فقط مثل iTunes و iBooks وما إلى ذلك من الخدمات الاخرى.
 قد يجادل البعض بالقول بأن النهج المتبع من شركة آبل هو الأكثر أمانا وسط الغارات المستمرة للوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين. من  ناحية أخرى، فإن النهج الأول والذي يقتضي فتح مستشعر بصمة الإصبع الهاكر سوف يسمح بتوسيع إمكانيات مستشعر بصمة الإصبع وتعزيز قابلية  إستخدامه.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.