Header Ads

Nexus 6 سيكون نسخة ” خفيفة ” من الهاتف LG G3

تحدث السيد Sundar Pichai والذي يشغل منصب رئيس قسم الاندرويد في شركة جوجل عن الجيل المقبل من الهاتف Nexus في المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم أواخر شهر فبراير الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية، وقد أخبرنا Sundar Pichai في ذلك الوقت بأن Nexus 6 لن يتم إصداره حتى النصف الثاني من هذا العام. وبينما السيد Sundar Pichai لم يذكر إسم الجيل المقبل من الهاتف Nexus، فربما من الأسلم أن نفترض بأنه سيأتي تحت إسم Nexus 6. ولكن السؤال الآن هو : ما هي الشركة التي سوف تقف وراء تصنيع الجيل المقبل من Nexus؟ هل يمكن أن تكون شركة Lenovo كما إدعت الإشاعات السابقة؟ وفقا لموقع Gizmodo الألماني، فإن الجواب هو لا.
يقول الموقع Gizmodo بأنه تلقى بعض التفاصيل من شخص مطلع على المسألة، والذي قال له بأن Nexus 6 سيتم تصنيعه من قبل شركة LG. ووفقا لهذا المصدر الغامض، فإن الجيل المقبل من الهاتف Nexus سيكون عبارة عن نسخة ” خفيفة ” من الهاتف الرائد المقبل LG G3 المقرر قدومه من شركة LG في وقت ما من شهر يونيو. وإقترحت الشائعات السابقة بأن الهاتف LG G3 سيضم شاشة بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، معالج بمعمارية 64bit، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل. ونحن لسنا متأكدين حول المعنى الحقيقي لكلمة ” خفيف”، ولكن نحن نفترض بأن الخلافات التي ستكون بين كل من Nexus 6 و LG G3 ستكون في معظمها حول التصميم، وليس في المواصفات.
كما تعلمون على الأرجح، فإن شركة LG هي من أشرفت على تصنيع Nexus 4 و Nexus 5، وبالنسبة للهاتف Nexus 4 فقد كان يستند على الهاتف LG Optimus G، في حين إستند الهاتف Nexus 5 على الهاتف LG G2، وبالتالي فقد ثبت بأن شركة LG تربطها شراكة وثيقة مع شركة جوجل، لذلك فنحن لن نفاجأ إذا كانت شركة LG هي فعلا من ستشرف على تصنيع Nexus 6.
ويلاحظ موقع Gizmodo بأنه من المحتمل أيضا أن تشرف شركة LG على تصنيع الجيل الأول من ساعة جوجل الذكية، وهذا فعلا ما أشارت إليه الإشاعات السابقة.  ويقال بأنه من المتوقع أن تكشف شركة جوجل عن هذه الساعة الذكية في مؤتمرها السنوي للمطورين المقرر عقده في شهر يونيو من هذا العام.
بطبيعة الحال، لا ينبغي لنا أن ننسى بأن كل ما قلناه الآن لا يزال يندرج ضمن خانة الإشاعات، وهذا ما يعني أنه لا يوجد هناك شيء رسمي حتى الآن.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.