Header Ads

سامسونج وابل انتهى الصراع


الدعوى القضائية الأكثر شهرة بين آبل وسامسونج والتي تجري في الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى مرحلة النهاية. ووفقا لما أشارت إليها نتائج المحاكمة النهائية، فسوف تحصل شركة آبل على 930 مليون دولار من شركة سامسونج كتعويض على الأضرار، ولكن القاضية Lucy Koh التي تشرف على هذه القضية رفضت طلب شركة آبل لحظر المنتجات المخالفة من السوق الأمريكي. وهذا ما يعني أن شركة سامسونج هي حرة في مواصلة بيع الأجهزة المخالفة في الولايات المتحدة الأمريكية.
بدأت أول محاكمة ضخمة بين شركة آبل وسامسونج في العام 2012، وكان الحكم الأول ينص على أن تدفع شركة سامسونج ما يقارب 1 مليار دولار لشركة آبل كتعويض عن الأضرار الناجمة عن إنتهاك براءات الإختراع. ولكن شركة سامسونج إستأنفت هذا الحكم بداعي أن هناك بعض التناقضات في المحاكمة، وبعد محاكمة جديدة فقد تم تخفيض الغرامة لـ 929.8 مليون دولار أمريكي.
الآن، تم إغلاق هذه القضية بشكل رسمي، وكما إتضح فإن شركة آبل فازت بهذه القضية مما توجب على شركة سامسونج دفع 930 مليون دولار لشركة آبل، ولكن مع رفض طلب شركة آبل لحظر منتجات شركة سامسونج المخالفة في الولايات المتحدة الأمريكية.
بدأت شركة آبل منذ الآن برفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة سامسونج وإضافة المزيد من الأجهزة إلى قائمة الاجهزة التي تدعي بأنها تنتهك براءات إختراعها بما في ذلك Galaxy S3. وكما أشرنا في وقت سابق، فقد فشل الجانبين في التوصل إلى إتفاق خارج قاعة المحكمة، لذلك ستتم المحاكمة الجديدة في نهاية هذا الشهر.
نحن لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت شركة سامسونج قد إتخذت التدابير اللازمة لتجنب إنتهاك براءات إختراع آبل أو ما إذا كانت سوف تواجه غرامة مالية ضخمة أخرى.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.