Header Ads

كل ما تود معرفته عن الهاتف الرائد الجديد Oppo Find 7



تماما كما خطط له، فقد قامت شركة Oppo اليوم بالإعلان رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Find 7 في حدث خاص أقيم في العاصمة الصينية بكين. ووفقا لما أعلنت عنه الشركة الصينية، فإن الهاتف Find 7 يعد أول هاتف ذكي  في العالم يمتلك شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل وتوفر كثافة بكسلات مذهلة تصل إلى 583 بكسل في كل إنش.
وقد كانت شركة Oppo قادرة على الدفع بالكثير من البكسلات في شاشة 5.5 إنش بفضل التكنولوجيا التي تم تسميتها بـ Super Screen 2.0. وتقول شركة Oppo بأنها إختارت تغطية شاشة هاتفها الرائد الجديد بزجاج Gorilla Glass 3 لتقديم المزيد من الحماية الإضافية للشاشة العالية الوضوح التي يمتاز بها الهاتف.
تحت غطاء الهاتف Find 7 يمكن أن تجد هناك المعالج الرباعي النواة Snapdragon 801 بتردد 2.5GHz وهو نفس المعالج الموجود في Galaxy S5. هناك أيضا ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ومعالج رسوميات من فئة Adreno 330 بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.
في الواجهة الخلفية للهاتف Find 7 سوف تجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل بمستشعر Sony IMX214 CMOS مع عدسة F/2.0 وفلاش LED مزدوج. وبالنسبة لهذه الكاميرا، فهي قادرة على تسجيل مقطع فيديو بوضوح 4K ومقطع فيديو بتقنية الحركة البطيئة بوضوح 720p وبسرعة 120 إطار في الثانية. هناك أيضا طريقة مثيرة للإهتمام تسمى Super Zoom. وهذه التقنية تقوم بإلتقاط 10 صور ودمجها في صورة واحدة بدقة 50 ميغابكسل. هناك أيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل والتي ستكون مثالية للمحادثات المرئية.
بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة Oppo بتزويد هاتفها الرائد الجديدة بإضاءة أسفل الشاشة والتي تقوم بتنبيه المستخدمين بورود مكالمات جديدة، والرسائل الغير مقروءة والبريد الإلكتروني
أحدث هاتف رائد لدى شركة Oppo متاح أيضا في نسخة أخرى تحمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح Full HD. وبالنسبة لمواصفات هذه النسخة فهي منخفضة قليلا مقارنة بنسخة Quad HD، ولكن فيما يخص قسم الكاميرا فهو لم يشهد أية تغييرات. وبالنسبة لنسخة Full HD من الهاتف Find 7 فهي تأتي مع المعالج الرباعي النواة Snapdragon 801 بتردد 2.3GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 2GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.
نسخة Quad HD من الهاتف Find 7 تمتاز ببطارية سعتها 3000mAh، في حين تمتاز نسخة Full HD ببطارية سعتها 2800mAh. وتقول شركة Oppo بأنها تستخدم تقنية جديدة تدعى VOOC، والتي هي قادرة على شحن 75% من البطارية في 30 دقيقة فقط، وهذا مثير للإعجاب حقا.
وكلا النسختين من الهاتف Find 7 تأتيان بواجهة ColorOS 1.2 الجديدة والتي تعطي المزيد من الميزات والصلاحيات للمستخدمين. وقد أعلنت شركة Oppo بأنها وقعت إتفاقا مع Bank Of China لتمكين الهاتف Find 7 من الدفع بإستخدام تقنية NFC في أكثر من 250 متجرا. وبغض النظر عن واجهة ColorOS، فقد أعلنت شركة Oppo كذلك بأن كلا النسختين من الهاتف Find 7 ستدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنهما ستأتيان بنحافة 9.2 ملمتر.
شركة Oppo أولت إهتماما خاصا أيضا لخصائص الصوت في هاتفها الرائد الجديد، ولهذا فقد قامت بتزويد الهاتف Find 7 بمكبرات الصوت الخاصة MaxxAudio والتي قيل بأنها تقدم باس كبير. وهذه المكبرات تأتي مع تطبيق خاص يطلق عليه إسم MaxxEq، والذي يسمح لك بتهذيب الصوت كما تريده. ونحن حتى الآن لا نعرف ما إذا كانت تقنية MaxxAudio مماثلة لتقنية BoomSound الموجودة في هواتف HTC One التابعة لشركة HTC.
عندما يتعلق الأمر بالوزن، فقد أكدت شركة Oppo بأن نسخة Full HD من الهاتف Find 7 تزن حوالي 170 جرام، في حين تزن نسخة Quad HD من نفس الهاتف حوالي 173 جرام.
وقد تم تسعير نسخة Quad HD من الهاتف Find 7 في الصين بحوالي 3498 يوان صيني وهو ما يعادل تقريبا 565 دولار أمريكي، في حين تم تسعير نسخة Full HD بسعر 2998 يوان صيني وهو ما يعادل 480 دولار أمريكي. وبخصوص موعد الإطلاق في السوق، فقد أكدت شركة Oppo بأن نسخة Full HD ستكون متاحة للشراء إبتداء من يوم غد، في حين ستكون نسخة Quad HD متاحة للشراء في شهر مايو أو يونيو.
شركة Oppo قامت كذلك بالكشف عن سوار ذكي بتصميم جميل يحمل إسم O Band، والذي يقوم بتتبع أنماط النوم الخاصة بك، وتذكيرك عن طريق التنبيهات وعرض البيانات المرتبطة باللياقة البدنية، وهذا السوار يمتاز أيضا بميزة التنبيه بالإهتزاز.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.