Header Ads

مايكروسوفت تعتزم إطلاق لوحيات منخفضة السعر بنظام الويندوز في الهند

بينما يتم تصنيع لوحيات الاندرويد المنخفضة السعر من قبل مجموعة واسعة من الشركات المصنعة مثل أمازون وجوجل والعديد من الشركات المصنعة الأخرى، فنحن للآسف لا يمكننا أن نقول نفس الشيء عن اللوحيات المدعومة بنظام الويندوز والتي تكون عادة مرتفعة السعر بالمقارنة مع لوحيات الاندرويد.
ولكن الآن وردتنا بعض التقارير تفيد بأن شركة مايكروسوفت تبحث في حل هذه المشكلة من خلال إطلاق لوحيات منخفضة السعر مدعومة بنظام الويندوز في الهند. ووفقا لهذه التقارير الصادرة من صحيفة The Times of India، فيبدو أن لوحيات الويندوز المنخفضة السعر التي تعتزم شركة مايكروسوفت في الهند سوف تكلف ما يصل إلى 10 آلاف روبية هندية وهو ما يقارب 160 دولار أمريكي.
ويمضي التقرير ليقول بأن هذه اللوحيات ستكون حصرية لعملاء الشركة في الهند، على الرغم من أننا لسنا متأكدين لماذا لا ترغب مايكروسوفت في زيادة حصتها السوقية في سوق الأجهزة اللوحية بالأسواق العالمية الأخرى عن طريق الأجهزة اللوحية المنخفضة السعر.
في هذه اللحظة، لوحيات الأندرويد هي التي تهيمن على سوق الأجهزة اللوحية في الهند، وبينما هناك مجموعة مختلفة من لوحيات الويندوز المتاحة في هذا البلد، فإن أسعارها غير قادرة على المنافسة بما فيه الكفاية لجعل المستهلكين ينتقلون إلى منصة الويندوز.
في الواقع، تقارير تطوير شركة مايكروسوفت لأجهزة لوحية منخفضة السعر تبدو متوافقة مع التقارير السابقة التي تقول بأن شركة مايكروسوفت قررت تخفيض تكلفة ترخيص نظامي الويندوز والويندوز فون. وكانت هناك شائعات أيضا عن نسخة مجانية من الويندوز 8.1، مما يشير إلى أن مايكروسوفت تسعى حقا لجعل الجميع يقفز لمنصة الويندوز.
وقد أظهر تقرير حديث من شبكة Gartner المتخصصة في بحوث السوق بأن حصة مايكروسوفت في سوق الأجهزة اللوحية هي أقل بكثير من الشركات المنافسة، لذلك فمن المنطقي أن تحاول مايكروسوفت إلتقاط بعض الحصة السوقية مع لوحيات الويندوز المنخفضة السعر.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.