Header Ads

مميزات ios 7.1


قامت أبل في الأمس بطرح تحديث ios 7.1 لأجهزتها، التحديث لم يكن موجه في الدرجة الأولى لحل أي ثغرة أو مشكلة معينة في النظام فحسب، بل إنها كانت تريد إضافة بعض التغيرات على واجهة المستخدم الأساسية و إضافة بعض المميزات الأخرى. في النقاط التالية، سنستعرض جميع مميزات التحديث الجديد الذي قامت أبل بطرحه.

1.Apple CarPlay
أعلنت أبل أخيراً عن ما يعرف بـ CarPlay، وهو نظام أبل المخصص للسيارات، بحيث سيعطي السائقين و راكبي المركبات القدرة على التمتع بخصائص الأيفون على مركبتهم. وهو ما سيجعلك تستخدم هاتفك بمستوى أمان أعلى، حيث أنك لن تضطر للنظر للأسفل من أجل إستخدام هاتفك الذكي.

2. واجهة قفل جديدة

وضعت أبل بعض التغيرات في الواجهة المخصصة لقفل الهاتف، حيث أنه أصبح هنالك شريط علوي يسمح لك بالسحب لقفل الهاتف نهائياً، أما عملية السحب لفتح الهاتف أصبحت جديدة ومختلفة عن ذي قبل.

3. خيارات الوصول الجديدة

بذهابك للإعدادات -> عام -> خيارات الوصول سترى بعض الخيارات الجديدة هنالك. مثل شكل الأيقونات، وهي خاصية ستسمح لك بإضافة أشكال للأيقونات أو الأزرار. كما أنه أصبح بإمكانك زيادة مستوى التباين في أماكن مختلفة، و ذلك من أجل مستوى رؤية أفضل.

4. Auto HDR (في الـ iPhone 5s)

في التحديث الجديد سيتمكن هاتفك من التعرف إذا ما كانت هذه الصورة تحتاج لفتح خاصية الـ HDR من عدمها، وهو ما سيتيح لك إمكانية فتحها أتوماتيكياً دون الحاجة لفتحها بنفسك.
Auto HDR (in iPhone 5s)

5. خاصية مكالمات جديدة: بعض التأثيرات، أيقونة لإضافة الأشخاص

الأيقونات تغيرت في واجهة المكالمات، مع إضافة بعض التأثيرات الخفيفة عندما تريد إجراء مكالمة صوتية. كما أنه أصبح هنالك أيقونة جديدة لإضافة الرقم لقائمة الإتصالات.
New call options: little call animation, add new contact button

6. التأثيرات أصبحت أسرع

أبل قامت بتسريع التأثيرات الموجودة في نظامها الأخير
Animations are slightly faster

7. لوحة مفاتيح أفتح، كلمات أضخم

لوحة المفاتيح في النظام أصبحت أكثر إشراقاً من السابق بدرجة صغيرة، كما أن الكلمات أصبحت أضخم، و ذلك للمساعدة على رؤية الكلمات بصورة أفضل و أوضح من السابق.
Keyboard is brighter, keys are bolder

8. أيقونات مختلفة قليلا

الأيقونات الخضراء صبحت أغمق عن الأقونات السابقة، يمكنكم رؤية الأيقونات الجديدة على اليمين.
كانت هذه هي التغيرات التي حدثت في التحديث الجديد لنظام أبل و ايضا النظام اسرع من السابق بالكثير
    يتم التشغيل بواسطة Blogger.