Header Ads

امنيات لايفون 6


امنيات وتوقعات للايفون 6
في الماضي كانت "آبل" تستغرق وقتاً طويلاً قبل إطلاق أي نسخة جديدة من هواتف "آيفون"، ولكن في ظل وجود العديد من الشركات والمنتجات التقنية، فلا وقت للانتظار، كما أن "آبل" ليس أمامها الكثير من الفرص لتدارك أخطاء الماضي، وعليها أن تسرع حتى ترضي عشاقها المخلصين.

 

1) شاشة اضخم

هاتف "آيفون" 5 امتلك شاشة بحجم 4 بوصة، ويتوقع أن تقوم "آبل" بزيادة مساحة الشاشة في الهاتف الجديد، حيث تشير الشائعات إلى امتلاك هاتف "آيفون 6" شاشة بحجم 4.7 بوصة وربما 5.5 بوصة، مع كثافة عرض 401 بيكسل لكل بوصة واحدة، مما يعني هاتف بشاشة عالية الدقة لم تتوافر بالأسواق من قبل.

 

2) هاتف أخف وزناً

تشير التقارير إلى أن هاتف "آيفون 6" يعتبر أخف وزناً من الهاتف السابق، كما أن "آبل" تجري اختبارات منذ فترة ليست بالقصيرة على هيكل الهاتف، لاستخدام تصميم أقوى قادر على مواجهة الصدمات والخدوش، ولا يتسبب في إفساد المظهر العام.

 

3) معالج مركزي أسرع

من المتوقع أن تستخدم الشركة معالجاً مركزياً أسرع في هاتف "آيفون 6" ينتمي لفئة M7، كما أن نظام التشغيل سينتمي لفئة الـ64 بت بدرجة كبيرة، ليسمح للمستخدمين للقيام بالعديد من الوظائف على الهاتف دون الشعر بالبطء أو عدم انصياع الهاتف للأوامر.

 

4) بطارية تدوم لفترة أطول

من المعروف أن غالبية الهواتف الذكية تنفذ طاقتها سريعاً بسبب الاستخدامات المتعددة، ولكن هواتف "آيفون" تعاني من تلك المشكلة بشكل ملحوظ، لذلك دعونا نأمل أن تكون "آبل" قد توصلت لتقنية جديدة تتيح للهاتف العمل طوال اليوم دون الحاجة لإعادة شحنه، أو على الأقل تدوم لأكثر من 10 ساعات من العمل المتواصل باستخدام شبكات الجيل الثالث.

 

5) مساحة تخزين أضخم

من المعروف أن هواتف "آبل" تأتي دائماً مع 3 خيارات مختلفة لوحدات التخزين، هي 16 و32 و64 غيغابايت، ولكن في ظل وجود كم كبير من المقاطع الموسيقية والأفلام السينمائية التي تعرف بمساحتها الضخمة، يجب على الشركة أن تفكر جدياً في استخدام وحدات تخزين تبدأ من 128 غيغابايت.

 

6) تقنية تتبع العين

سبق لشركة "سامسونغ" أن استخدمت تلك التقنية لتتيح للمستخدمين التبديل بين صفحات الويب دون الحاجة لاستخدام الشاشة، نفس الميزة توافرت لهواتف "آيفون" على شكل تطبيق مجاني، ولكن نتمنى أن تقوم الشركة بإدراجها في الهاتف الجديد، مع استخدام كاميرا أمامية عالية الدقة حتى تعمل الميزة بسلاسة ودون أي مشكلات.

 

7) سرعة نقل الملفات

تعرف "آبل" دائماً بتطرقها لطرق جديدة ومختلفة، ولكن هذا لم يحدث مع هاتف "آيفون" فيما يتعلق بالقدرة على نقل الملفات المختلفة للهاتف بسرعة كبيرة، نتمنى أن تأخذ الشركة الأمر في الحسبان، خاصة وأن نقل الملفات الضخمة على هواتف "آيفون" يستغرق وقتاً طويلاً للغاية.

8) نظام التشغيل iOS 8

دعونا نأمل أن يتم إطلاق هاتف "آيفون 6" بالأسواق مع نظام التشغيل iOS 8 دون الحاجة للانتظار مثلما حدث مع الهاتف السابق، يتوقع أن يشهد نظام التشغيل الجديد تطوراً ملحوظاً في الخرائط وخدمة تحديد الموقع، والقدرة على استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت دون أي معاناة.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.