Header Ads

جوجل تطلق النسخة التجريبية العامة من Google Cast


أصدرت جوجل النسخة التجريبيه من جوجل كاست والتي تم تمديدها غلى كروم وذلك من أجل هؤلاء الذين يرغبون في إطلاق نظرة خاطفة على الامتدادات المقبلة وسيحصل اطلاق بيتها على العديد من المميزات قبل الاصدار المستقر وحتى الآن لا يبدو أن هناك المزيد من الأشياء لعرضها ولكن الأمر من شأنه أن يتم تغييره في المستقبل القريب وإذا كنت مهتماً بالامر فعليك الاطلاع على الرابط الخاص بامتدادات كروم ويجب ان تكون بحالة جيدة عند تعطيل الاصدار المستقر إذا كنت قد بدأت بتحميل الجديد.
ولمن لا يعرف كروم كاست
جهاز "Chrome Cast" سوف يمكنه عرض المحتويات المراد رؤيتها علي شاشات التلفاز بدقة عالية الجودة "High Definition".

كما يأتي جهاز " جوجل " الجديد مدعوما بنسخة مطورة من النظام التشغيلي "Chrome, كما يدعم الجهاز أيضا العمل مع نوافذ "HDMI" الموجودة في أحدث شاشات التليفزيون, كما يمكن للجهاز أيضا الاتصال لاسلكيا بالشبكة العنكبوتية "Internet".

ولا يقتصر عمل "Chrome Cast" علي عرض محتويات الأجهزة الخارجية وفقط, بل يمكن أيضا من خلاله تصفح مواقع الإنترنت المختلفة من خلال برنامج "Chrome" الشهير, كما يمكنه أيضا عرض ملفات الفيديو الموجودة علي موقع "Youtube" الشهير.

أما عن النظام التشغيلي الخاص بالجهاز الجديد, فتقول "Google", إن جهازها لا يرتبط بنظام تشغيلي معين, إذ يمكنه التعامل مع كافة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد, وكذلك نظام ويندوز الخاص بشركة "مايكروسوفت", وكذلك نظام "ماك" الخاص بشركة أبل الأمريكية.

كما يمكن للمستخدمين من خلال جهاز "Chrome Cast" الجديد, الاستماع أيضا إلي المقاطع الموسيقية بمختلف امتداداتها المعروفة, كما يمكن لأصحاب الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" من خلاله أيضا تحويل الهاتف المحمول إلي جهاز "Remote Control" للتحكم في بعض وظائف التلفاز مثل التحكم في مستوي الإضاءة "Brightness" وكذلك مستوي الصوت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.