Header Ads

جوجل تريد من المحكمة رفض الدعاوي القضائية لمكافحة الإحتكار التي تستهدف نظام الأندرويد

في نهاية الأسبوع الماضي طلبت شركة جوجل من المحكمة رفض النظر في الدعاوي القضائية الجماعية المقترحة والمقدمة في شهر مايو الماضي من قبل إثنين من مستخدمي الهواتف الذكية. ويقول هذين المستخدمين بأنه ليس هناك عدل في الطريقة التي يتم فيه ترخيص نظام الأندرويد للشركات المصنعة لأجهزة الاندرويد مثل شركة LG. العملية الحالية ليست عادلة بالنسبة للشركات المنافسة لجوجل في سوق البحث وغيرها من الخدمات الأخرى. وتقول شركة جوجل بأنه ينبغي رفض هذه الدعاوي القضائية لأن الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد حرة في تثبيت نظام الاندرويد على أجهزتها دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات جوجل. بعد كل شيء، الأندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل كانت قد واجهت العديد من قضايا مكافحة الإحتكار من قبل في أوروبا وهي الآن تعمل على تسوية هذه القضايا مع الهيئات التنظيمية. في الولايات المتحدة الأمريكية كانت شركة جوجل تستمع إلى الشكاوي من شركات مثل مايكروسوفت. الإدعاءات الأخيرة تقول بأن شركة جوجل تصنف خدماتها في أعلى نتائج البحث. وفي دعوى جماعية، تم إتهام شركة جوجل بإجبار الشركات المصنعة لإستخدام محرك البحث الخاص بها كمحرك بحث إفتراضي على هواتف الأندرويد. ويقول المدعون بأن شركة جوجل تستفيد من حقيقة أن معظم الناس الذين يشترون الهواتف الذكية لا يغيرون إعدادات البحث الإفتراضي على الاجهزة.
شركة جوجل تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بتثبيت التطبيقات المنافسة والسماح للمشترين بتخصيص هواتفهم. وتقول شركة جوجل بأن هذه الخطوات تشجع على المنافسة. ويقول المدعون خلاف ذلك، بدعوى أن إجراءات جوجل تجبر المستهلكين على الدفع أكثر مقابل هواتفهم الذكية. ويجادل المدعى عليه أنه لا يوجد دليل على ذلك على الإطلاق في الدعوى.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.