Header Ads

إلتقط صور الـSelfie عن بعد مع هذا التطبيق


لكل عشاق التقاط الصور الذاتية المعروفة بـ"Selfie"، أطلقت شركة سويدية تطبيقا لأجهزة "آبل" العاملة بنظام iOS يسمح لهم بالتقاط صور لأنفسهم بدون لمس الشاشة.
لا يعتمد تطبيق GoCam على تكنولوجيا اللمس كما تقول شركة "كرانشفيش"، فهو تطبيق مثالي لكل محبي التقاط الصور الـ"Selfie" سواء لمجموعات أو لأفراد، فالتطبيق يُمكن المستخدم من بدء التقاط الصور أو تسجيلات الفيديو من على بعد وعن طريق إشارة واحدة من اليد.
تذكر الشركة، التي مقرها مدينة "مالمو" السويدية، أن المسافة التي يعمل من عليها التطبيق تصل إلى 10 أقدام، أي ما يعادل 3 أمتار، ولسوء الحظ فإن التطبيق لن يكون متاحاً لكل مستخدمي الـ"آيفون" عبر العالم، حيث سيتم إصداره أولاً في السويد وأستراليا.
التكنولوجيا التي يستخدمها البرنامج تدعى TOUCHLESS A3D وهي تتعقب وتلتقط أي حركة أمام كاميرا الهاتف، فعند التصوير تلتقط العدسة أي حركة سواء باليد أو حركة الوجه، وهذه التكنولوجيا لا تحتاج أي تعديل أو تغيير على الجهاز أو في نظام التشغيل، ما يجعلها متاحة للعمل لكل أنوع الهواتف في المستقبل القريب.


ورغم أن التعرف على الأوامر بإشارات اليد أصبح تكنولوجيا المستقبل في السوق بفضل منتجات مثل "كينكت" المخصص لألعاب الفيديو ومن إنتاج شركة "مايكروسوفت"، فإن الأمر مازال نادراً وصعبا تطبيقه في كل الأجهزة بشكل ذاتي دون استخدام أي تطبيقات.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.