Header Ads

مايكروسوفت ستقتل نظام الأندرويد في سلسلة هواتف Nokia X



ورثت شركة مايكروسوفت من إستحواذها على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا سلسلة هواتف Nokia X، وعندما أصبح قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا تحت حوزة شركة مايكروسوفت قامت هذه الاخيرة أيضا مؤخرا بإصدار الهاتف Nokia X2. ولكن يبدو أن سلسلة هواتف Nokia X التي تمتاز بدعمها لنظام الاندرويد على وشك أن تصبح شيئا من الماضي، بحيث أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها ذاهبة للتخلي عن نظام الاندرويد في سلسلة هواتف Nokia X، وإستبداله بنظام الويندوز فون في المستقبل القريب.
في الواقع، هذه الأخبار ليست إشاعات وإنما هي أخبار رسمية وردتنا من الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nadella، في الحدث الصحفي الذي كشف فيه بأن شركة مايكروسوفت على وشك التخلي عن 18 آلف موظف. لذلك يبدو وكأن العلامة التجارية Nokia X ستبقى في شركة مايكروسوفت، ولكن بدلا من أن تكون لمجموعة من هواتف الأندرويد المنخفضة السعر، فإنها ستصبح لهواتف جديدة منخفضة السعر مدعومة بنظام الويندوز فون.
ليس من الواضح حتى الآن ماذا سيحدث لسلسلة هواتف Nokia X الحالية، كما أن شركة مايكروسوفت لم تكشف عن أية تفاصيل حول خططها بشأن الهواتف الذكية التي قامت ببيعها مع نظام الاندرويد.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.